خبر صادم عن المدخنين في العالم

 يُظهر تقرير جديد أن هناك 1.1 مليار شخص يدخنون دوليًا في عام 2019 ، وما يقرب من 8 ملايين حالة وفاة ذات صلة. يحذر الباحثون من أن التقدم نحو تفوق تدخين التبغ قد تباطأ في السنوات العشر المتبقية في العديد من البلدان ، وتزايدت الزيادة السكانية في عدد المدخنين أكثر فأكثر.


كتب المؤلفون: "لدى البلدان إمكانية نظيفة وعاجلة لتخطي القواعد القوية القائمة على الأدلة بشكل كامل لتعزيز التخفيضات في تفوق التدخين وتحقيق بركات لياقة هائلة لمواطنيها".


النتائج المنشورة في The Lancet مستمدة من بيانات عن 204 دولة وإقليم كجزء من العبء العالمي للأمراض 2019 إلقاء نظرة عليها. في حين أن منظمة الصحة العالمية أشعلت بديلًا رائعًا في غضون العقد التالي لعام 2005 من خلال الاتفاقية الإطارية لمكافحة التبغ (FCTC) - التوصية بمعدات مثل إسقاط القدرة على تحمل التكاليف من خلال الضرائب وإعطاء إرشادات قانونية خالية من التدخين - يقول مؤلفو الدراسة ، بعد 15 عامًا ، " يبقى ثقب تنفيذ ضخم ".

خبر صادم عن المدخنين في العالم

هل أدى الإجهاد الناتج عن فيروس كوفيد -19 ، وعدم اليقين إلى توقف عملية مكافحة التدخين؟


كتب المؤلفون: "إذا لم يظهر الفرد الآن كمدخن عادي بحلول سن 25 عامًا ، فلن يظهر كمدخن". (iStock)

كتب المؤلفون: "إذا لم يعد الفرد مدخنًا يوميًا بحلول سن 25 عامًا ، فربما لن يصبح مدخنًا". (iStock)

سلط المؤلفون الضوء على 3 أنماط كبيرة من التحدي ، تتكون من القليل من التقدم الذي تم إحرازه في دول مثل الصين وإندونيسيا مع عدد كبير من السكان وانتشار التدخين بكثافة ، وزيادة طفيفة في الأشخاص الذين يدخنون على مر السنين بسبب زيادة السكان ، وتباطؤ التنمية. 


لاحظ الباحثون أن 10 مواقع دولية وحدها تضم ​​ما يقرب من ثلثي مدخني العالم: "الصين والهند وإندونيسيا والولايات المتحدة وروسيا وبنغلاديش واليابان وتركيا وفيتنام والفلبين". والأكثر من ذلك ، أن 30٪ من جميع المدخنين حول العالم عاشوا في الصين في عام 2019 ، بما يتفق مع إلقاء نظرة.


حذرت النتائج من أن الأشخاص الذين يدخنون يمتصون هذه العادة الخطيرة بين 14-25 وقتًا طويلاً ، مما يؤكد الحاجة إلى توفير التدخين في مجموعات أكثر شبابًا.


كتب المؤلفون: "على عكس عوامل التهديد المختلفة ، إلى جانب السمنة والنظام الغذائي وارتفاع ضغط الدم ، إذا لم تصبح الشخصية مدخنة عادية خلال سن 25 عامًا ، فمن غير المحتمل أن تظهر كمدخن".خبر صادم عن المدخنين في العالم


GET THE FOX NEWS APP


"التدخين هو مشكلة الخطر الرئيسية التي تهدد لياقة البشر على المستوى الدولي ، ولكن التلاعب بالتبغ غير كافٍ بشكل محزن في العديد من الدول حول العالم ،" البروفيسور إيمانويلا جاكيدو ، المؤلف الأول ، معهد القياسات الصحية والتقييم (IHME ) ، جامعة واشنطن ، في إطلاق إخباري. "استمرار حدوث التدخين المفرط بين الشباب في العديد من الدول ، إلى جانب التوسع في منتجات التبغ والنيكوتين الجديدة ، يسلط الضوء على الحاجة الملحة لمضاعفة إدارة التبغ."



المشاكل الصحية الأكثر شيوعًا المرتبطة بالتدخين بين الجنسين تحمي أمراض القلب التاجية الإقفارية ، ومرض الانسداد الرئوي المستمر ، والقصبة الهوائية ، والشعب الهوائية ، وسرطان الرئة والسكتة الدماغية ، وتشكل إجمالاً نحو اثنين وسبعين في المائة من جميع الوفيات المرتبطة بتدخين التبغ في عام 2019.


"لدينا تعتبر النتائج اسمًا ملحًا للاقتراح للبلدان لفرض وتنفيذ لوائح أقوى للتلاعب بالتبغ مما هو معمول به حاليًا ، وتكون بمثابة مخطط لاستهداف التدخلات ، ورصد التقدم ، وتخصيص الموارد ، ووضع خطط لسلالة أجهزة اللياقة البدنية في المستقبل ، " نلقي نظرة على كتب المؤلفين.

يُظهر تقرير جديد أن هناك 1.1 مليار شخص يدخنون دوليًا في عام 2019 ، وما يقرب من 8 ملايين حالة وفاة ذات صلة. يحذر الباحثون من أن التقدم نحو تفوق تدخين التبغ قد تباطأ في السنوات العشر المتبقية في العديد من البلدان ، وتزايدت الزيادة السكانية في عدد المدخنين أكثر فأكثر.