New York between the dark and the water

New York between the dark and the water: caption Hurricane Sandy that hits America

Faced millions of residents of the east coast of the United States of America yesterday the giant hurricane Sandy meanings very painful Mcesp them to destroy their homes, and toppling trees, and power outages are widely because of the giant storm that flooded New York City.

واجه الملايين من سكان الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية بالأمس إعصار ساندي العملاق بمعانى شديدة مؤلمة مسسب لهم بتدمير بيوتهم، و إسقاط الأشجار، وانقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع بسبب العاصفة العملاقة التي غمرت مدينة نيويورك.


مع أن إعصار ساندي لم ينتهي بعد إلا أن أضراره حتى الان هي : مقتل 17 شخصا على الاقل في الولايات المتحدة و كندا من بينهم خمس حالات وفاة في نيويوركبسبب عاصفة رملية، و تدمير أكثر من 50 منزل، انقطاع الثيار  الكهربائي على أكثر من 7.4 مليون منزل والشركة من كارولينا إلى ولاية أوهايو،،تحطم حاجز صد الامواج في شمال نيوجيرزي بالولايات المتحدة، و إغلاق المواصلات العام (القطارات، الميترو الانفاق، القطارات، إلغاء الرحلات الجوية )، كما أن ساندي قد تتسب في تدمير  اثنين من محطات الطاقة النووية.
أما بالنسبة للخسائر الإقتصادية فمن المتوقع أن تصل إلى 20 مليار دولار (نصفها فقط مؤمن عليه) و يعتبر إعصار ساندي من أقوى الأعاصير التي لم تواجه مثلها أمريكا و ذلك لقوة الرياح و التي بلغت 145 كيلو متر في الساعة.

( منهاتن قبل العاصفة وبعدها )