Kinect fitting-room

Video : Kinect Fitting-Room for TopShop
شاهد الفيديو.. جهاز يمكن الزبائن من قياس الملابس دون ارتدائها

ابتكرت شركة روسية شاشة افتراضية لـ"قياس" أو تبديل الملابس، عبارة عن شاشة تعرض صورة ثلاثية الأبعاد للشخص وهو يرتدي القطعة المراد شراؤها، رغم أنه لم يلبسها في الواقع.
وتمكن الشاشة المشترين من تغيير الملابس، أو أي أطقم يريدونها، بدون أن يتحركوا من مكانهم، أو يخلعوا ملابسهم، بحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.
وكاميرا تلك الشاشة قادرة على متابعة تحركات المشتري، وما عليه سوى أن يعطيها التعليمات لتظهر له شكل قطعة الملابس عليه، وكأنه ارتداها بالفعل.
وللإمعان في الواقعية، يمكن للمشتري اختيار قطعة ملابس من على الرفوف من دون أن يتحرك أو يذهب إليها، فقط بمجرد ضغطة على زر من أزرار الشاشة.
كعميل، يمكنك أن ترى نسخة ثلاثية الأبعاد لك وأنت ترتدي القطعة التي تريدها، وقد استخدمت شركة "آر دور-Ar Door"، صاحبة الشاشة، تكنولوجيا الألعاب الحديثة في ألعاب الفيديو، مثل "إكس بوكس 360" لصنعها.
والتكنولوجيا الجديدة مثل لعبة الفيديو "كنيكت"، تعتمد على حركة الجسم، وتربطها بالشاشة بدلا من استخدام أدوات تحكم، وبالطريقة نفسها تتبع شاشة غرفة قياس الملابس حركات الجسد بحساسية.
وتعتبر تلك الشاشة صيحة جديدة في عالم التسوق، يمكن أن تغير كثيرا من طرق التسوق، وأيضا من طريقة عرض المحال للملابس، كما تقول الصحيفة البريطانية.
ومؤخرا، استطاعت شركة يابانية أن تبتكر مرآة افتراضية، تمكن النساء خلال ثوان من رؤية وجوههن بالمكياج الذي يخترنه لمساعدتهن في الوصول للدرجة واللون المناسبين لهن.

شاهد الفيديو..

“AR Door, a Russian agency specialized in Augmented Reality solutions, teamed up with Topshop, a woman and man clothes retailer, to create a virtual fitting room for a new collection of dresses Dress up.
“A special kiosk for the fitting room was installed at the flagman Topshop store in Moscow at the shopping centre European, 5-8 May 2011.
“The virtual fitting room is built on the most sophisticated technologies: augmented reality and Microsoft Kinect. Augmented reality allows the customers to select a garment off the rack without having to try it on physically. As a customer, you see yourself onscreen with a 3D copy of a dress. Kinect allows the user to control the program by simple gestures pushing virtual buttons right in the air.
“To activate the program you don’t need special markers: the built-in camera tracks a person’s body and superimposes over it a 3D model of the dress.
“A unique feature that allows the customers to watch both the front and the back parts of the dress was deployed in the Topshop fitting room for the first time in the world practice.”